منتدى شباب مصر النهارده
زائرنا العزيز إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى لمنتدى شباب مصر فندعوك للتسجيل معنا والتمتع بكل ما هو جديد وحصري على منتدى شباب مصر النهارده




منتدى شباب مصر النهارده


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالصفحة الرئيسية للمنتدىالتسجيلدخولدخول الأعضاءبوابة منتدى شباب مصر النهاردهمركز رفع ومشاركة الصور والملفات الخاص بمنتدى شباب مصر النهاردهمركز لرفع الصوتيات انتظروا قريباً قناة منتدى شباب مصر النهارده على اليوتيوب

شاطر | 
 

  خروج الباشا زكريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohammed Aziz
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


الرتبة : فخر المنتدى
اللقب : صحفي قدير
ذكر

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 13/03/2011
العمر : 44
المزاج : أرجو أن يكون معتدلا

مُساهمةموضوع: خروج الباشا زكريا   الثلاثاء 15 مارس 2011, 9:31 am

هذا المقال للصحفي الاستاذ فراج إسماعيل وهو صحفي صعيدي يعمل مديرا لتحرير موقع العربية نت:


مضى أسبوع على اتصال زكريا عزمي على الهواء بالأستاذ جمال عنايت في قناة أوربت معلناً أنه ما يزال في القصر الجمهوري، لكنه يعمل حاليا تحت رئاسة المشير.

تردد أن المجلس العسكري طلب من عنايت تسجيلا للاطلاع على مضمون كلام زكريا. طبعا الرجل لا يدعي عملا لا يؤديه، ولا يجازف باعلان ذلك دون أذن.

زكريا عزمي يمارس عمله في مكتبه بقصر عابدين وليس "العروبة" والأخير مغلق فعلا منذ خرج منه الرئيس مبارك وأسرته إلى شرم الشيخ يوم 11 فبراير الماضي.

زكريا ذكر في حديثه الهاتفي التلفزيوني أنه ينجز ملفات كلفه بها المشير حسين طنطاوي، ولم يعد رئيسا لديوان رئاسة الجمهورية، لكن لابد من العمل حتى يتم تسليم الديوان للرئيس القادم.

ومعنى ذلك أن زكريا هو "الوحيد" الذين يمكن الاعتماد عليهم لانجاز الملفات العالقة في الديوان حتى يتم تسليمه ناصعاً كالبياض ناعماً كالحرير!

يقال إن بقاءه ضروري ولا يضر. فهو ينهي أمر المكاتبات الرسمية والدولية الخاصة بالديوان ليس أكثر من ذلك. لكن هناك من يظن – وبعض الظن اثم – أن الرئيس مبارك طلب تركه في قصر عابدين فهناك الكثير من الأوراق الخاصة وأسرار الدولة الخطيرة التي يُخشى أن تتسرب خلال الفترة الانتقالية لو ترك الديوان لغيره.

حجة هذا الظن أن خزانة الأوراق الخاصة بعبدالناصر تم العبث فيها، واكتشفت ذلك ابنته السيدة هدى عندما طلبت مفتاحها من الرئيس السادات، فأعلنت أنها ستبلغ النيابة العامة، لكن السادات أخبرها أن مصر هي التي ستبلغ النيابة.

لا نعرف حتى الآن أين ذهبت تلك الأوراق التي تشكل جزءا مهماً من تاريخ مصر وأسرارها. وعندما رحل السادات ذهبت أوراقه ومراسلاته وكل ما يقع تحت "سري للغاية"، ولما سئلت السيدة جيهان عن خزانته ردت بأنه لم يكن له خزانة، كأنه كان يخفي الأوراق تحت البلاطة!

30 سنة قضاها مبارك في الحكم لا يمكن أن تخلو من الأوراق والملفات الخطيرة ذات الصلة بالأمن القومي وشئون مصر الداخلية والخارجية، فهل يمكن أن تُترك لزكريا عزمي يلعب ويتلاعب بها وربما "يفرمها" مع أنه ليس فوق مستوى الشبهات؟!

صاحب عبارة "الفساد للركب" تحوم حوله شبه كثيرة من الفساد، فكيف نطمئن له. لقد كان كاتم أسرار مبارك منذ توليه رئاسة الديوان عام 1989، فهل نأمن أن نترك له تاريخا مفصلياً ليحمله خارج القصر مع الأسرار التي كتمها في قلبه وملفاته؟؟!

اطلعت أمس على اسمه ضمن قائمة سرية للمتحفظ على أموالهم صادرة من النائب العام إلى البنك المركزي، شملت 2000 شخصية، بينهم جميع وزراء حكومة نظيف ووزيرين من الوزارة الحالية هما جودة عبدالخالق ومنير فخري عبدالنور، وجميع أعضاء مجلس الشعب المزور، وأغلب رجال الأعمال في مقدمتهم ابراهيم كامل وأحمد بهجت صاحب قناة دريم، وعدد كبير من أعضاء الحزب الوطني، وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك وطفلتها أو رضيعتها فريدة مبارك، وجميع أبناء الوزراء السابقين، وعبداللطيف المناوي، وأبو الوفا رشوان السكرتير الخاص لرئيس الجمهورية السابق، وحمدي خليفة نقيب المحامين، وجمال الزربا رئيس اتحاد الصناعات، وجمال أشرف مروان، وجمال عبدالحكيم عبدالناصر، وجمال السادات، وحنان أحمد فتحي سرور ابنة رئيس مجلس الشعب السابق.

والحق أنها قائمة توضح عدل وشجاعة وقوة رجال القضاء وقدرتهم على التعامل مع المرحلة الجديدة، فلماذا الاصرار على سريتها وعدم اعلانها رغم أنها ستريح وتبهج الرأي العام وتشعره أن الثورة ماضية بحزم في طريق اجتثاث الفساد ولن تحيد عنه.

مصر ستتغير كثيرا إلى الأفضل ما دامت تضع الكل سواسية أمام سيادة القانون دون تمييز، ودون أن تحجب السلطة المساءلة عن المتنفذين.

من هنا وجب علينا أن نطالب باعطاء زكريا عزمي استمارة ستة ليخلي مكانه لمن لمن يؤتمن على أسرار وتاريخ حقبة مفصلية.

لا يجوز أن يستمر في موقعه "الخطير" من منح الفساد طمأنينة الهروب من المسئولية. لقد اعطينا إذن "الذئب" مفتاح خزانة أدق الملفات وأكثرها تأثيرا على حاضرنا ومستقبلنا.

زكريا عزمي اُتهم في سالف العصر والأوان بتهريب صديقه نصف المتعلم ممدوح اسماعيل إلى لندن بعد أن قتلت سفينته المتهالكة غير الصالحة للابحار 1300 مصري غرقا في مياه البحر.

وفي عصر تمكن منا الفاسدون ومددوا سيقانهم فوق رقابنا، استطاع زكريا تجييش نواب الحزب الوطني ضد النائب محمد عصمت محمد أنور السادات الذي كشف علاقة البزنس التي ربطته بصاحب السفينة الغارقة، واسقطوا عضويته.

عزمي يعيش في قصر كبير داخل منطقة الأثرياء في التجمع الخامس، ومن اقترب منه يتهمه بأنه تلقى هدايا بالملايين من مؤسسات الدولة نظير ما قدمه من خدمات رئاسية لهم، ومن بين هؤلاء رؤساء المؤسسات الصحفية لكي يبقوا طويلا في مناصبهم.

مؤسسة الأهرام مثلا أصدرت مجلة باسم "ديوان الأهرام" خصيصا لتترأسها زوجته تهاني حلاوة!..

أتمنى أن تتحدث الآن زوجته السابقة صفاء حجازي مذيعة التلفزيون، ومقدمة نشرة الأخبار التي كانت لامعة جدا واطفأها زواجه منها عندما تولت تغطية رحلات الرئيس السابق... فعندها الكثير عن هذه الشخصية التي كانت أحيانا الرئيس رقم 1 لمصر، ورقم 2 أحيانا أخرى، والذي أوكل إليه الأب مبارك والأم سوزان مهمة صناعة النجل "جمال" رئيسا لمصر.

لماذا لا يتم التحقيق مع زكريا بشأن التقارير التي قالت إنه يمتلك عددا كبيرا من المزارع الخاصة والشاليهات في شرم الشيخ والغردقة ومارينا، وقد نفى مؤخرا أنه يمتلك مزرعة خاصة بوادي النقرة في أسوان على مساحة 40 ألف فدان، حصل عليها منذ عشر سنوات بسعر 10 جنيهات للفدان الواحد. لكن الأهالي هناك يؤكدون أنها له وكانت مشهورة دوما باسم مزرعة زكريا باشا!

متى تخرج يا زكريا من القصر؟!..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكابتن
مشرف

مشرف


الرتبة : مشرف قسم ملتقى الأعضاء
ذكر

عدد المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: خروج الباشا زكريا   الثلاثاء 15 مارس 2011, 6:37 pm

حقاً مقال رائع وأعجبني كثيرا هذا المقال استاذي العزيز محمد ولكن اصبر قليلاً فسيخرج لا محالة فجميع من حوله سقطوا وبمجرد خروجه وترشيح رئيس جديد لن يكون له ذكرى وستراه فى قائمة المطلوبون امنياً والصادر ضدهم قرارات بالتحفظ على كامل اموالهم ومرة اخرى شكرا استاذي على هذا المقال واننى توقعت ذكر شخصيات اخرى نعرفها فى اسيوط ولكن للاسف لم يتم الاشاره إلى أي شخص ممن كنت احب ان يتناولهم المقال لكي يكشف فضائحهم واسرارهم
ودمت استاذي بخير وسعدت جداً بمشاركتك لنا
الجغرافى الاسيوطي










[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohammed Aziz
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


الرتبة : فخر المنتدى
اللقب : صحفي قدير
ذكر

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 13/03/2011
العمر : 44
المزاج : أرجو أن يكون معتدلا

مُساهمةموضوع: رد: خروج الباشا زكريا   الخميس 17 مارس 2011, 9:25 am

إذا سقطت الرأس الكبيرة من السهل أن تسقط الرؤوس الصغيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayman_messi
نائب المدير

نائب المدير
avatar

الرتبة : نائب المدير
اللقب : كاتلونى من عالم اخر
ذكر

عدد المساهمات : 1167
تاريخ التسجيل : 06/02/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: خروج الباشا زكريا   الخميس 17 مارس 2011, 9:41 am

موضوع جميل واكثر من رائع يا استاذ محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elhelaley
مراقب عام

مراقب عام
avatar

الرتبة : مراقب منتدى شباب مصر النهارده
ذكر

عدد المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 04/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: خروج الباشا زكريا   الخميس 17 مارس 2011, 3:53 pm

نشاط ملحوظ للاستاذ محمد فى فترة وجيزه

تقديرى واحترامى على باب سيادتكم فهل تقبلوها


الهلالى










ينبت الزهر فى الربيع ويلقى عند باب الخريف بعض ظلاله
لا تلوموا الخريف لو عشق الزهر وتاقت عيونه لجماله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خروج الباشا زكريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب مصر النهارده :: القسم العام :: قسم الموضوعات المتنوعة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
RSe

منتدى شباب مصر النهارده

↑ Grab this Headline Animator

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفظ و مشاطرة الرابط شباب مصر النهارده على موقع حفظ الصفحات الدخول إلى موقع جامعة أسيوط جامعة أسيوط على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى شباب مصر النهارده على موقع حفض الصفحات


جامعة أسيوط 
كلية الآداب