منتدى شباب مصر النهارده
زائرنا العزيز إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى لمنتدى شباب مصر فندعوك للتسجيل معنا والتمتع بكل ما هو جديد وحصري على منتدى شباب مصر النهارده




منتدى شباب مصر النهارده


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالصفحة الرئيسية للمنتدىالتسجيلدخولدخول الأعضاءبوابة منتدى شباب مصر النهاردهمركز رفع ومشاركة الصور والملفات الخاص بمنتدى شباب مصر النهاردهمركز لرفع الصوتيات انتظروا قريباً قناة منتدى شباب مصر النهارده على اليوتيوب

شاطر | 
 

 الداعية الإسلامي أحمد هليل بأسيوط : الحرية أعظم إنجازات ثورة 25 يناير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام

المدير العام
avatar

الرتبة : المدير العام
ذكر

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: الداعية الإسلامي أحمد هليل بأسيوط : الحرية أعظم إنجازات ثورة 25 يناير    الثلاثاء 29 مارس 2011, 3:06 pm


قال الداعية الإسلامي أحمد هليل عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس اتحاد علماء المسلمين بألمانيا، خلال ندوة ثورة 25 يناير التي نظمتها جمعية تمنية المجتمع بدير القصير التابع لمركز القوصية بأسيوط بنادي القوصية الرياضي ، أن من أعظم إنجازات الثورة هى الحرية.
وأشار الداعية الإسلامي إلى التحدث على المنابر عن الحرية في الإسلام، والفقه السياسي في الإسلام والدستور من منظور إسلامي ، بعد أن كنا نتحدث عن فقه "دورة المياه" في فترة كبت الحريات في ظل النظام البائد الذي يصدق فيه قول الله تعالى "فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا".
وأكد هليل أن الحرية مطلب بشري، منوهًا إلى أن الله عز وجل أرسل سيدنا موسى برسالة الحرية، وعندما دخل على فرعون، لم يطلب منه تطبيق الشريعة أو إقامة الحدود، ولكن كان طلبه "أن أرسل معي بني إسرائيل ولا تعذبهم" فكان طلبه رفع يد الظلم عن الشعب و إعطائه حريته.
وأوضح الداعية أن الشعب الألماني يقول إننا لم نر في التاريخ المعاصر ثورة أكبر و أعظم و أشرف وأكثر تحضرًا من الثورة المصرية، و أن الشعب الألماني يدرس هذه الثورة لأبنائهم الآن، مؤكدًا أن الثورة أعطتنا مسؤلية لأن نقف أمام كل ظالم وفاسد ونبني وطننا الذي دمره النظام البائد، وترك لنا الأرض بور والتعليم خرابًا والاقتصاد دمارًا.
فيما قال المستشار أحمد السيد مستشار هيئة قضايا الدولة بالإسكندرية أن الثورة أعادت روح التعارف والتآلف لنا جميعًا، مشيرًا إلى أن سكوت الناس عن قول الحق وردع الحاكم عن الظلم يكون سبب تجبر الظالم واستخفافه بقومه.
كما أشار السيد إلى أن الله عز وجل لا يحاسب الظالم فقط على ظلمه بل يحاسب قومه أيضًا مستدلاً بقوله تعالى "فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قومًا فاسقين". مشددًا على ضرورة الحذر من نقل الشائعات التي يروج لها أتباع النظام البائد والعلمانيون، في الصحف و غيرها.













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababegypt.kalamfikalam.com
 
الداعية الإسلامي أحمد هليل بأسيوط : الحرية أعظم إنجازات ثورة 25 يناير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب مصر النهارده :: مصر " أم الدنيا " :: أسيوط قلب الصعيد-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
RSe

منتدى شباب مصر النهارده

↑ Grab this Headline Animator

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفظ و مشاطرة الرابط شباب مصر النهارده على موقع حفظ الصفحات الدخول إلى موقع جامعة أسيوط جامعة أسيوط على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى شباب مصر النهارده على موقع حفض الصفحات


جامعة أسيوط 
كلية الآداب